مجلس التشغيل وبنك فلسطين لدعم المشاريع الصغيرة

29/11/2018

في لقاء تعريفي بمشروع "صار الوقت تبدأ مشروعك"، استقبل أ. صالح عبد الهادي وأسرة الكلية كل من أ. إشراق مصلح منسقة مجلس التشغيل وأ. عمار كرسوع ممثل بنك فلسطين وأ. علياء عفانة - رئيس قسم تنمية التشغيل في وزارة العمل للتعريف بهذا المشروع، والذي يتم بشراكة وتنفيذ من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال لتقديم الخبرة والدعم، وبنك فلسطين للتمويل وذلك بالتعاون مع وزارة العمل / الإدارة العامة للتشغيل ووزارة المالية.

 وحضر الاجتماع بعض من طلبة كلية الروضة للعلوم المهنية من مختلف التخصصات الذين التحقوا بمساقي الكلية ريادة الأعمال 1 وريادة الأعمال 2، وكل من نائب العميد أ.زهران حسونة وأ. سمر أبو شمط الجوهري - مديرة الجودة ومنسقة المشاريع في الكلية وأ. توجان الملاح المحاضرة في قسم إدارة الأعمال وأ. براء أبو جعفر محاضر لمساقي رياده الأعمال.   وقد تم توضيح أهداف المشروع الرامية إلى الحد من نسب البطالة المتزايدة بتشجيع المشاريع الصغيرة وترسيخ ونشر ثقافة العمل الحر والتشجيع على الإبداع والابتكار؛ ومساهمة ذلك في زيادة الإنتاج وتطوير الأعمال وتحفيز النمو الاقتصادي.

وقام أ. عمار كرسوع بتوضيح شروط التقدم للحصول على التمويل وكيفية تعبئة النماذج والبيانات عن المشروع، وأكدت أ. إشراق مصلح على أن مجلس التشغيل ومن خلال دائرة التدريب المستمر يستطيع تقديم دورات مجانية للطلاب حول بعض المواضيع التي يحتاجونها في مشاريعهم، وشجعت كذلك أ. علياء عفانة بدورها الطلبة ممن يحملون أفكاراً ريادية ومتميزة على التقدم للمشروع مع إمكانية تقديم الدعم المناسب من قبل مستشاري الصندوق.

وفي نهاية اللقاء تم الرد على استفسارات الحضور، وتقديم الشكر للضيوف الأكارم.