وزير التعليم العالي في زيارة للروضة

21/08/2019

قام أ. د. محمود أبو مويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه أ. محمد الراميني مستشار الوزير و أ. شادي الحلو مدير عام المنح في الوزارة بزيارة إلى كلية الروضة للعلوم المهنية للاطلاع على سير الامتحان التطبيقي الشامل وزيارة بعض مرافق ومختبرات الكلية.

وكان في استقبال الوزير وفد من الكلية برئاسة عميد الكلية أ. صالح عبد الهادي ونائبه أ. زهران حسونة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ومديرة وحدة الجودة ومنسقة المشاريع أ. سمر أبو شمط ومدير شؤون الطلبة أ. ماهر الريشة و أ. ملاذ عبد الهادي مسؤول قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات و د. حسام الجوهري طبيب ومسؤول العيادة الصحية في الكلية و د. خلود أبو صفا عضو هيئة التدريس في تخصص مساعد طبيب الأسنان.

وفي بداية اللقاء رحب أ. صالح بمعالي الوزير والوفد المرافق وعرفهم على الحضور موضحاً تاريخ الكلية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وبرامجها الأكاديمية.

وبدوره شكر السيد الوزير إدارة الكلية على حسن الاستقبال وأشاد بتطورها لتحقيق رسالتها في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني. ونوه إلى أن التعليم بشكل عام يستند إلى الحاكمية وهو الدستور القائم على إعطاء كل مواطن الحق في التعليم وفقاً لرغباته وميوله وطموحاته، وكذلك إلى محددات تركز ليس فقط على اعتماد البرامج الأكاديمية وإنما جودتها ومتابعتها وفقاً لاحتياجات السوق الفلسطيني والعالمي والذي يمكن الوصول إليه عبر العمل عن بعد outsourcing  بالإضافة إلى العمل بالخارج وتبادل الخبرة.

وحث على زيادة الاهتمام بالشباب ومواهبهم بالرغم من ظروف الاحتلال ومعيقاته ومن هنا يجب علينا أن نقف ملياً للإجابة عن سؤال ماذا نريد من الخريج وبكل أمانة نحن نطمح بخريج يحمل القيم الإنسانية العليا وبالمعرفة التامة عن فلسطين وإرثها وتاريخها ومسلح بالمعرفة والعلم والمهارات ومواكب للتكنولوجيا والتطور العالمي في تخصصه وعنده الانتماء لخدمة أبناء وطنه وشعبه. فالشعب الفلسطيني من أذكى الشعوب لذا يجب توافر البيئة التعليمية المحفزة والتي تقوم على الحوار المفتوح والشفافية.

 كما تحدثت د. خلود عن تخصص مساعد طبيب أسنان في الكلية وأهمية دعم الوزارة لتشغيل الخريجين وإقرار قانون يلزم طبيب الأسنان بتعيين مساعد مؤهل له.

 كما أكد أ. زهران حسونة على مواصفات خريج كلية الروضة والذي تسعى الكلية بالتنسيق والتعاون ما بين إدارة الجودة ممثلة بالسيدة سمر وبقية التخصصات الأكاديمية للوفاء بمتطلباتها.

 وفي نهاية اللقاء شكر أ. صالح و أ. صلاح مناع نيابة عن مجلس الأمناء الوزير والوفد المرافق. وقام بزيارة تفقدية إلى مختبرات الكلية للاطلاع على سير الامتحان التطبيقي الشامل حيث زار المختبرات مساعد طبيب الأسنان والتخدير والحاسوب والفندقة والتصميم الداخلي والديكور والمكتبة والمبنى الجديد.

 وفي نهاية الزيارة شكر معالي وزير التعليم العالمي والبحث العلمي إدارة الكلية على حسن الاستقبال وأبدى إعجابه وتمنياته بدوام النجاح والتقدم.