الروضة تشارك بالمؤتمر الوطني الخامس

24/11/2019

شاركت كلية الروضة للعلوم المهنية في المؤتمر الوطني الخامس للتعليم المهني والتقني في جامعة بوليتكنيك فلسطين - الخليل. حيث عقد المؤتمر برعاية معالي الوزير إسحاق سدر - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نيابة عن دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه وبحضور ممثلين عن الوزارات والجامعات والكليات والمؤسسات الداعمة والمدارس المهنية والطلبة والباحثين والمهتمين، وقد تم قبول 25 بحثاً من أصل 62.

تكلم في البداية كل من رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ورئيس بلدية الخليل والمحافظ ورئيسة جهاز الإحصاء المركزي ورئيس المؤتمر مرحبين بالحضور ثم كرموا رعاة المؤتمر ومن ضمنهم السيد الأستاذ صالح عبد الهادي عميد كلية الروضة. وفي الجلسة الرئيسية تحدث أ. سامر سلامه - وكيل وزارة العمل عن منظومة التعليم والتدريب التقني والمهني من منظور سوق العمل،  تلاه الدكتور زياد جويلس في عرضه التقديمي حول التوجهات الوطنية الجديدة لقطاع التعليم والتدريب التقني والمهني.

وفي الجلسة ألأولى وضمن  المحور"واقع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين 2019" قدم الأستاذ ماهر الريشه من كلية الروضة ورقة علمية عنوانها "دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم والتدريب المهني والتقني."

 كما قدمت الباحثات من كلية الروضة الأستاذة غفران عودة والأستاذة سمر أبو شمط، والدكتورة وفاء ميناوي من جامعة النجاح بحثاً علمياً عنوانه "توافق احتياجات الدبلوم المتوسط في التخدير والإنعاش مع متطلبات السوق المحلي والعالمي" وذلك في الجلسة الثانية ضمن المحور"تطوير التعليم المهني والتقني من خلال تطبيق المهارات والكفايات التربوية." وقد قامت د. وفاء الميناوي بتقديم العرض عن الفريق.

وفي الجلسة الختامية تم قراءة التوصيات من قبل منسق المؤتمر الأستاذ زيدان طه. وبعدها تم توزيع الشهادات على المشاركين بالأوراق العلمية والأبحاث.