طلاب التمريض يتطوعون لمواجهة كورونا

06/04/2020

انطلاقا من حرص كلية الروضة للعلوم المهنية على أداء واجبها الوطني والإنساني لمواجهة فيروس كورونا  COVID-19 ، قام الأستاذ "عبد الرحيم الباز" أحد مدرسي الكلية وبتوجيه من الإدارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية بعقد دورات تدريبية للعديد من الممرضين المتطوعين حسب آخر التحديثات من منظمة الصحة العالمية، وقد تم استكمال التدريب خلال خمسة عشر يوماً متواصلاً وعلى شكل حلقات علمية تتألف كل منها من عشرة أشخاص وذلك لتفادي خطر العدوى.  ويوجد الآن أكثر من 100 ممرض وممرضة من خريجي الكلية في الميدان. وفي مقدمتهم الممرض صالح صبري والذي تخرج من الكلية وحصل على الامتحان الشامل عام 2019، و يعمل الآن في مركز الحجر الصحي في مشفى الهلال الأحمر بطولكرم.

وتنسجم هذه المبادرة مع المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتجنيد متطوعين من تخصصات الطب والتمريض والمهن الطبية المساندة ضمن الطواقم الطبية العاملة في الميدان حال تفاقم الوضع الصحي وفي إطار المسؤولية المجتمعية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي لمساندة الجهود الوطنية في مكافحة وباء فيروس كورونا. حيث سيتم إعداد الطلبة وتدريبهم وتوفير مواد وأدوات الوقاية لهم قبل مباشرة دورهم الوطني بعد وصول بياناتهم من كل الجامعات الفلسطينية.

المبادرة التي أطلقتها الوزارة باتت عالمية بعد أن عممتها اليونسكو على مختلف دول العالم بعدما اعتبرتها المنظمة الأممية من المبادرات الهادفة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.